ميتشو يحدد موعد إعلان قائمة ليبيا لمباراتي تصفيات أفريقيا

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-13 13:58

الصربي ميتشو يسعى لمواصلة سلسلة نتائجه الرائعة مع منتخب ليبيا (winwin)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

حدد الصربي "ميتشو" مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم، يوم العشرين من مايو الجاري موعدًا لإعلان قائمة فرسان المتوسط التي ستخوض المواجهتين المقبلتين في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، أمام موريشيوس في 6 يونيو المقبل والرأس الأخضر في 15 من الشهر ذاته.

وعلم موقع "winwin " من مصدر مسؤول داخل أروقة الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن القائمة التي سوف تضم 27 لاعبًا ستجمعهم في بنغازي، قبل الدخول في معسكر خارجي ينطلق نهاية مايو الحالي، وسط توقعات بأن يقام في الأراضي المغربية، على أن يعود فرسان المتوسط إلى ليبيا بداية يونيو المقبل، من أجل خوض ثالث مبارياتهم في تصفيات أفريقيا المونديالية عبر استضافة موريشيوس.

واستقر "ميتشو" خلال وقت سابق، على اختيار ملعب بنينا ببنغازي لاستضافة مباراة منتخب ليبيا أمام ضيفه موريشيوس والتي ستُقام في 6 يونيو المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، على حساب ملعب طرابلس الدولي؛ وذلك لأسباب تتعلق بتفضيله اللعب على أرضية من العشب الاصطناعي.

منتخب ليبيا يسعى لتجاوز موريشيوس

يأمل "ميتشو" في قيادة منتخب ليبيا للفوز أمام موريشيوس خلال المباراة المقبلة، من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية وتعزيز فرص تحقيق حلم التأهل إلى مونديال 2026، وذلك قبل أن يحل ضيفًا على الرأس الأخضر في الثامن من يونيو المقبل، في آخر مباراة يخوضها عام 2024، وهي المواجهة التي تعد بمثابة اختبار حقيقي للمدرب الصربي، وعلى ضوء نتيجتها سوف يتحدد بشكل كبير مسار فرسان المتوسط في التصفيات الأفريقية.

دانيال الفاضلي لاعب فريق ماغديبورغ الألماني يقترب من تمثيل منتخب ليبيا (facebook / FC Magdeburg)

اقرأ المزيد

ومنذ استلام "ميتشو" مهمة تدريب فرسان المتوسط في أكتوبر الماضي، لم يتعرض للهزيمة حيث خاض 11 مباراة ودية ورسمية مع ليبيا، تفوق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا، إلى جانب انتصارين على إندونيسيا، فيما تعادل مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

وعلى صعيد التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، حقق "ميتشو" مع منتخب ليبيا بداية مميزة بعد الفوز خارج الديار على إسواتيني بهدف نظيف في أولى المباريات قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق