ليبيا والجزائر تطالبان الجنائية الدولية باتخاذ إجراءات سريعة ضد قادة إسرائيل

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا مندوبا كلا من دولة ليبيا والجزائر لدي الأمم المتحدة، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الأربعاء، إلى اتخاذ إجراءات سريعة ضد قيادات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية الإبادة الجماعية التي يمارسها في قطاع غزة.

407.jpeg
محكمة الجنايات الدولية، اقرا

المندوب الليبي يطالب المحكمة بالتحلي بالشجاعة

وقال مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة طاهر السني، بحسب وكالة أسوشيتد برس، "إذا كانت القضايا الليبية التي تحقق فيها المحكمة الجنائية الدولية معقدة للغاية لدرجة أنها لن يبت فيها حتى نهاية عام 2025، فيجب عليك تركيز جهود المحكمة من أجل الحرب في غزة".

-إعلانات-

408.jpg
المندوب الليبي لدي مجلس الأمن، اقرا

وأضاف السني أن "العالم يتوقع من المحكمة الجنائية الدولية أن تتحلى بالشجاعة، وأن تصدر أوامر اعتقال بحق مسؤولين في النظام الإسرائيلي، والذين كرروا مرارا أنهم يريدون ارتكاب أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين".

التهديدات بحق المدنيين في غزة

وتساءل السني: "ماذا تنتظر سيد خان؟ ألا ترون التهديدات التي يتعرض لها المدنيون والتهديدات المحتملة بحق المدنيين في رفح، والمجزرة التي قد تحدث في أي وقت؟".

وأكد السني أن "هذا هو الاختبار الفعلي للمحكمة الجنائية الدولية، هل المحكمة مسيسة أم أنها مستقلة ومحايدة؟".

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق