وزير التعليم يجتمع مع مديري المديريات التعليمية لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:11 ص

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، عبر الفيديو كونفرانس، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات؛ لمتابعة واستعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية.

واستعرض خلال الاجتماع، الآليات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير العملية الامتحانية ومواجهة بعض الظواهر السلبية.

ووجه حجازي، بإعلان نتائج امتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية فور الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها مراجعة دقيقة.

و اطمأن الوزير، على استعدادات وإجراءات المديريات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية، مشددا على ضرورة انضباط سير الامتحانات، وعدم السماح بأي حالات غش ومواجهتها بحزم والتشديد على إجراءات التفتيش لدى دخول اللجان الامتحانية.

وأكد حجازي، أن امتحانات الشهادة الإعدادية مسئولية مديري المديريات التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات وبالتالي لمدير المديرية الحق في اتخاذ القرار المناسب لتحقيق هذا الهدف.

ووجه بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان؛ لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية، وضرورة تكثيف متابعة مديري المديريات التعليمية المستمرة للجان أثناء فترة الامتحانات، مشددا على مديري المديريات بالمرور بشكل متواصل طوال فترة الامتحانات على مختلف اللجان للتأكد من تطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

وفي ذات إطار، جرى استعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية، وشدد الوزير على مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد، مشددا على أهمية الالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة في الأسئلة وقياس نواتج التعلم.

ووجه الوزير، بتوزيع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال مراكز توزيع الأسئلة بوقت كاف قبل الامتحان، وتوزيعها داخل اللجان بوقت مناسب قبل بدء الامتحان.

- استخدام تقنية الباركود لضمان تأمين ورقة الأسئلة

وشدد حجازي، على ضرورة استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب.

وأشار إلى ضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، والتنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا، وتدوير العمال داخل الإدارة التعليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق