الإنسان لم يهبط على القمر أبدا.. مفاجأة مدوية بشأن كذبة الأمريكان | بيان عاجل لـ البحوث الفلكية

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 11:13 صباحاً

القمر الصناعي Nexsat-1

القمر الصناعي Nexsat-1

العقارية

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية "مرصد حلوان" حقيقة هبوط الإنسان على القمر، خاصة بعد تشكيك العديد ومنهم علماء الفضاء الصينيون في هبوط الأمريكان على سطح القمر، في حقبة الستينات من القرن الماضي، واصفين الهبوط على سطح القمر بـ “مجرد وهم” لا أساس له من الصحة.

حقيقة هبوط الإنسان على سطح القمر

وعن حقيقة الهبوط على القمر، قال المعهد القومي للبحوث الفلكية "مرصد حلوان"، في بيان عبر منصة "إكس": "يؤكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن هبوط الإنسان علي القمر حقيقة مثبتة".

وأوضح معهد البحوث الفلكية أن "المعهد شارك في اختيار مواقع الهبوط ويمتلك خطاب رسمي من ناسا.. شكر المعهد على إسهاماته."

وعن التشكيك في هبوط الإنسان على القمر، قال معهد البحوث الفلكية "لا مجال للتشكيك سواء من أعمال فنية تناولت رفرفة العلم أو تشبيه بعض الأماكن بالقمر، نرجو من الجميع الحرص علي نشر العلم الصحيح".

علماء يشككون في هبوط الأمريكان على القمر

الجدير بالذكر أن علماء وكالة الفضاء الصينية شككوا في القصة الأمريكية للنزول على سطح القمر فى حقبة الستينيات من القرن الماضي، ونشروا صورًا لجزيرة ديفون الكندية، مدعين أن الهبوط الأمريكي المزعوم على القمر تم على جزيرة ديفون الكندية.

وقال كبير مصممي المركبة الفضائية "تشانج 6" الصينية: "بحثنا في كل مكان على سطح القمر، لكننا لم نجد الحوض الذي وطأت عليه قدم أبولو!".

حقيقة تزييف مخرج أمريكي الهبوط على القمر

كما انتشر مقطع فيديو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للمخرج الأميركي ستانلي كوبريك، ذكر فيه أنه قام بتزوير وتزييف الهبوط على سطح القمر، وأنه تم إخفاء هذا التصريح قبل وفاته عام 1999، لكن تم السماح بتسريب الفيديو في ديسمبر 2015، وقال المخرج: "كل عمليات الهبوط على القمر كانت مزيفة وأنا من قام بتصويرها كلها".

وكشف موقع (IMDb) المتخصص في قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت، أن مقطع فيديو المخرج الأمريكي ستانلي كوبريك يعود لمقابلة متخيلة معه عن فيلم قديم بعنوان Shooting Stanley Kubrick، والذي تم طرحه عام 2015، ويظهر ممثل يدعى توم مايك، وهو يلعب دور المخرج الأميركي ستانلي كوبريك في مقابلة متخيلة أثناء الفيلم.

ويحكي الفيلم قصة قيام المخرج ستانلي كوبريك بإجراء مقابلة مع مخرج سينمائي غير معروف قبل وفاته، واعترافه باشتراكه في أكبر مؤامرة في التاريخ الأميركي.

كما ارتبط اسم المخرج ستانلي كوبريك بهذه الشائعات وأنه هو من عمل على إنتاج هذه المشاهد المزيفة لهبوط الإنسان على القمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق