مزود بكاميرات مراقبة.. بدء التشغيل التجريبي للتاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:06 ص

أعلن خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، تدشين الوسيلة رقم 2 في النقل الذكي بالعاصمة الإدارية، وهي تاكسي العاصمة، وذلك بدءًا من اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 لخدمة المواطنين والمتشددين على العاصمة الإدارية.

وأوضح عباس في كلمته بالمؤتمر الخاص بتقديم السيارات الكهربائية في العاصمة، أن التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية سيستمر لمدة شهر اعتبارًا من اليوم، بعدد 10 سيارات كهربائية على هيئة تاكسي، من إجمالي 145 سيارة سيتم تشغيلها تباعًا داخل العاصمة بواقع 60 سيارة شيفرولية بولت و85 سيارة mg4.

وأشار خالد عباس، إلى أن السيارات مؤمنة بالكامل ومراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع gps، وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي.

ولفت أيضا إلى أن السيارات الكهربائية جميعها صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو انبعاثات للعوادم ويقودها سائقون مدربون على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة للجمهور.

وأشار خالد عباس، إلى أن التطبيق الخاص بالمشروع هو تطبيق New Capital Cap، ويتم الحجز فيه من خلال تحميل التطبيق وتأكيد حجز السيارة بعد اختيار النوع الخاص بها.

تاكسي العاصمة داخل العاصمة الإدارية 

وأوضحت النقل أن السيارات المزمع تشغيلها ستكون على أعلى مستوى من حيث أمان الركاب، حيث إن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي سوبر جيت، بالإضافة إلى أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة، ولا يوجد لها صوت أو انبعاثات للعوادم ويقودها سائقون مدربون على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

طريقة حجز السيارة الكهربائية 

وأضافت الوزارة، أن حجز السيارة سيكون متوافرًا عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق