إزالة صور اجتماع هنية ورئيس الوزراء الماليزي من فيسبوك.. وكوالالمبور تتقدم بطلب لـ ميتا

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:34 ص

قالت الحكومة الماليزية، اليوم الأربعاء، إنها ستطلب من شركة ميتا، توضيحا حول أسباب إزالة منشورات من تطبيق فيسبوك تتعلق بتقارير إعلامية، حول اجتماع رئيس الوزراء أنور إبراهيم هذا الأسبوع مع أحد قادة حركة حماس.

لقاء رئيس الوزراء الماليزي وإسماعيل هنية 

وحسب وكالة رويترز البريطانية، التقى رئيس الوزراء الماليزي، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من حماس في قطر، الثلاثاء، مشيرًا إلى أن لديه علاقات جيدة مع القادة السياسيين لحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

ولفتت الوكالة البريطانية إلي أن ماليزيا ذات الأغلبية المسلمة، لطالما كانت من أشد الداعمين للقضية الفلسطينية، ودعت إلى حل الدولتين للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

الحرب على غزة

وفي سياق متصل، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ أمس 20 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية بينهم طفلان وأسرى سابقون.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان الأربعاء إن مواصلة إسرائيل عمليتها العسكرية في رفح تضع علاقتنا معها تحت ضغط شديد، كما دعا إسرائيل إلى وقف عمليتها العسكرية في رفح فورًا.

وفي ذات السياق شهد مخيم جباليا شمال قطاع غزة اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الإحتلال الإسرائيلي، تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثف يستهدف حيي الزيتون والصبرة جنوب شرقي مدينة غزة، وكذلك قصف متواصل  يستهدف حيي السلام والجنينة شرقي مدينة رفح.

من جانبها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد أنها أوقعت قوة راجلة من جيش الإحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح خلال اشتباكات في شارع السكة شرق معسكر جباليا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق