دوري NBA | نيكس وناغتس على بعد فوز من بلوغ نهائي المنطقتين

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بات ثنائي دوري NBA العملاق، نيويورك نيكس ودنفر ناغتس على بعد فوز وحيد من تحقيق إنجاز بلوغ المباراة النهائية لمنطقتي الشرق والغرب، بعد تحقيقهما فوزين جديدين ثمينين على كل من إنديانا بايسرز ومينيسوتا تمبروولفز على التوالي.

وفي المواجهة الخامسة ضمن الدور الثاني من الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في دوري كرة السلة الأمريكي، تمكّن نيكس من أخذ زمام المبادرة في السلسة بعد التغلب على بايسرز بنتيجة 121-91، في حين واصل قطار ناغتس السير بسرعته القصوى بعد التعثر في أول مباراتين على ملعبه وبصم على فوز هو الثالث تواليًا على حساب تمبروولفز بنتيجة 112-97.

جايلن يضع نيكس على مشارف نهائي تاريخي في دوري NBA

في المباراة الأولى على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" في نيويورك، عاد جايلن برونسون لتقديم أفضل مستوياته ووضع نيكس على مشارف الدور النهائي للمنطقة الشرقية في دوري NBA للمرة الأولى منذ 24 عامًا.

ويملك نيكس فرصة حسم السلسلة الجمعة في المباراة السادسة في إنديانا، وحال فشله في ذلك سيستضيف المباراة السابعة على أرضه الأحد المقبل.

وكان رد فعل نيويورك نيكس قويا بعد خسارته المباراة الرابعة الأحد بفارق 32 نقطة، ففرض أفضليته على أغلب مجريات المباراة الخامسة بفضل برونسون صاحب 44 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة وأربع متابعات.

وكان تأثير برونسون محدودًا في المباراتين الأخيرتين من السلسلة في إقصائيات دوري NBA وسط قلق من تأثره في المجهود الكبير الذي يبذله وإصابة بالقدم، لكن لم تكن هناك أي علامات إرهاق في أدائه المميز اليوم، حيث وصل إلى حاجز 40 نقطة للمرة الخامسة في الأدوار الإقصائية هذا الموسم.

وسجّل برونسون الذي اكتفى بإحراز 18 نقطة فقط في خسارة الأحد، 28 نقطة في الشوط الأول، وكانت نقاطه السبعة المتتالية، بينها ثلاثية، حاسمة في تقدم فريقه بفارق 20 نقطة مطلع الربع الأخير (106-86).

واستهل بايسرز المباراة بأفضل طريقة ممكنة وتقدم 25-20 قبل أن يسجل نيكس 11 نقطة متتالية منهيًا الربع الأول في صالحه بفارق ست نقاط (38-32)، وسعها إلى 15 نقطة في نهاية الشوط الأول (69-54) بعدما حسم الثاني 31-22.

وتابع أصحاب الأرض تفوقهم في الربع الثالث (27-21) ووسّعوا الفارق إلى 21 نقطة قبل أن يكسبوا الربع الأخير بفارق تسع نقاط (25-16).

وبرز جوش هارت في صفوف نيكس أيضًا بتسجيله 18 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف البديل أليك باركس 18 نقطة أيضًا ومايلز ماكبرايد 17 نقطة. في المقابل، كان الكاميروني باسكال سياكام أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 22 نقطة مع ثماني متابعات.

ناغتس يواصل صحوته ويدنو من نهائي الغرب

وفي المباراة الثانية ضمن إقصائيات دوري NBA واصل ناغتس حامل اللقب الـ"ريمونتادا" أمام تمبروولفز عندما تغلب عليه 112-97 بفضل عملاقه الصربي نيكولا يوكيتش، الذي احتفل بجائزة أفضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة تواليًا بأفضل طريقة ممكنة بتسجيله 40 نقطة و13 متابعة وسبع تمريرات حاسمة.

اشتعال المنافسة في نصف نهائي دوري NBA بين ناغتس وتمبروولفز (NBA.com) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وبعد تأخره بهزيمتين متتاليتين على أرضه في بداية السلسلة، أصبح دنفر الآن على بعد فوز واحد فقط من بلوغ الدور النهائي للمنطقة الغربية.

وتقدّم دنفر 50-44 في الشوط الأول حيث سجل يوكيتش 19 نقطة. بعد ذلك، وإثر بداية قوية من تمبروولفز الذي تقدم 11-3 في بداية الربع الثالث، سجل يوكيتش 16 نقطة أخرى موسّعًا الفارق إلى 14 نقطة في نهايته (88-74)، قبل أن يحسم الربع الأخير بفارق نقطة واحدة (24-23).

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق