رسميا.. فيفا يعلن موعد انطلاق أول نسخ بطولة كأس العالم للأندية للسيدات

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:52 ص

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن موعد النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية للسيدات، لتُقام في الفترة من يناير إلى فبراير 2026.

فيفا يعلن موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية للسيدات

وجاء ذلك خلال اجتماع كونجرس فيفا المقام حاليًا في مدينة بانكوك بتايلاند، والذي تم خلاله اعتماد عدة قرارا هامة أهمها موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية للسيدات، وموعد انطلاق بطولة كأس العرب 2025.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في بيان رسمي: بعد قرار مجلس فيفا في ديسمبر 2022 بالموافقة على المبدأ الاستراتيجي المتمثل في انطلاق كأس العالم للأندية للسيدات فيفا وما تلا ذلك من مشاورات مكثفة مع الاتحادات القارية وأصحاب المصلحة الآخرين، تم اقتراح أن يتنافس في النسخة الافتتاحية من المسابقة 16 فريقًا، في الفترة من يناير إلى فبراير 2026، على أن تُقام البطولة كل أربع سنوات.

وأضاف البيان: لتسهيل التطوير العالمي المستمر للأندية النسائية وبناءً على طلبات الاتحادات لتوفير فرص لعب واسعة على أساس سنوي، تم اقتراح أيضًا تنظيم مسابقة إضافية للأندية النسائية التي ينظمها فيفا في السنوات غير المتعلقة بكأس العالم للأندية النسائية اعتبارًا من 2027.

وفي وقت سابق، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في بيان رسمي: بناء على طلب الاتحاد القطري لكرة القدم، ستستضيف قطر البطولة أعوام 2025 و2029 و2033، والتي ستتبع مبدأ المنافسة الدعوية غير المدرجة في تقويم المباريات الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق