«شلاتين» تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في «وادي العلاقي»

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 12:57 مساءً

سبائك من الذهب الخالص

سبائك من الذهب الخالص

العقارية

تخطط شركة شلاتين للثروة المعدنية، وهي شركة حكومية مصرية، لطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن الذهب في منطقة "وادي العلاقي" في الصحراء الشرقية جنوب شرق البلاد، خلال الربع الأخير من عام 2024.

وكشف مسؤول حكومي لصحيفة "الشرق"، عن تفاصيل المزايدة، موضحًا أن "وادي العلاقي" سيتم تقسيمه إلى 5 مواقع رئيسية للتنقيب عن الذهب، وستُطرح أمام الشركات المصرية والعالمية الراغبة في المشاركة.

ويُعد "وادي العلاقي" أكبر وادٍ في الصحراء الشرقية في مصر، حيث يمتد لأكثر من 250 كم في جنوب شرقي البلاد، ويقع على بعد نحو 180 كم جنوب مدينة أسوان.

وتُقدّر مصادر رسمية أن إنتاج مصر من الذهب يبلغ نحو 15.8 طن سنوياً، يأتي أغلبه من منجم السكري في الصحراء   الشرقية، بالإضافة إلى منجمي حمش وايقات.

وتسعى مصر لزيادة الاستثمارات الموجهة لـ قطاع التعدين والذهب بشكل خاص، حيث تستهدف جذب مليار دولار استثمارات بحلول العام 2030.

وتُعدّ شركة شلاتين من أهم الشركات العاملة في مجال التعدين في مصر، حيث تأسست عام 2012 بهدف القيام بأعمال البحث واستغلال الذهب والخامات التعدينية الأخرى في المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و24 شمالاً بالصحراء الشرقية.

وتملك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية 35% من الشركة، بينما يحوز جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع على 34%، وبنك الاستثمار القومي على 24%، والشركة المصرية للثروات على 7%.

وتأتي هذه المزايدة في إطار جهود مصر لتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية جاذبة في مجال التعدين، وزيادة الإنتاجية في قطاع الذهب، و خلق فرص عمل جديدة للشباب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق