اليوم.. بداية عرض الفيلم الفلسطيني الأستاذ في دور السينما المصرية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:07 م

تقدم فرح النابلسي مخرجة فيلم الأستاذ دراما روائية آسرة تتميز بمزيج من مشاعر التعاطف، والأحداث غير المتوقعة والاستفزازات المتواصلة، بأداء مبهر للممثل صالح بكري، وتم تصوير الفيلم بالكامل في فلسطين - الضفة الغربية، حيث يتم عرض الفليم في السينمات المصرية ابتداءً من اليوم 15 مايو.

ويأتي ذلك بعد أن أطلق العرض الترويجي للفيلم الروائي المنتظر الأستاذ، الحائز على العديد من الجوائز، والذي تدور أحداثه حول قصة أستاذ فلسطيني باسم صالح بكري الذي يعيش حياة الكفاح، من أجل التوفيق بين التزامه بالمقاومة السياسية التي تهدد حياته، ودعمه النفسي لأحد طلابه آدم ـ محمد عبد الرحمن ـ، وبداية علاقة رومانسية جديدة مع إحدى المتطوعات إيموجين بوتس.

774.jpg
فيلم الأستاذ

في حين يسعى محامٍ أمريكي رفيع المستوى، وزوجته إلى استعادة ابنهما، وهو جندي إسرائيلي أسير لدى مجموعة من المقاومة الفلسطينية، حيث تطالب المجموعة تبادل الأسرى، وذلك أدى إلى خلق توترات مع السلطات وتكثيف البحث عن الجندي، مما أثار حالة من الفوضى في حي باسم وآدم.

776.jpg
فرح النابلسي

تنسج فرح النابلسي، المخرجة الحائزة على العديد من الجوائز والمرشحة لجائزة الأوسكار، هذه القصص المتباينة والمترابطة في دراما آسرة تتميز بالتعاطف والتقلبات غير المتوقعة والاستفزازات المتواصلة، التي يرتكز عليها أداء الممثل صالح بكري القوي، وتم تصوير الفيلم بالكامل في الضفة الغربية في فلسطين.

778.jpg

تفاصيل فيلم الأستاذ

وعرض فيلم الأستاذ لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2023 في 9 سبتمبر 2023، وتم إدراج الفيلم في القائمة الطويلة لجوائز الأفلام البريطانية المستقلة لعام 2023 في ثلاث فئات: أفضل مخرج لأول مرة، وأفضل كاتب سيناريو لأول مرة، ومنتج مبتكر، وفي ديسمبر، حصل فيلم الأستاذ على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث ترأس لجنة التحكيم المخرج باز لورمان الذي رشح مرتين لجائزة الأوسكار؛ وصالح بكري حصل على جائزة أفضل ممثل.

يأتي فيلم الأستاذ بعد أول فيلم إخراجي للنابلسي الهدية (The Present)، والذي تم عرضه لأول مرة في مهرجان كليرمون فيراند الدولي للفيلم القصير 2020 وفاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم. واستمر في الفوز بأكثر من 50 جائزة من جوائز لجنة التحكيم والجمهور في المهرجان السينمائي الدولي، وجائزة البافتا وترشيح لجائزة الأوسكار. تم ترخيص فيلم "الهدية" دوليًا بما في ذلك Canal+ وNetflix Worldwide، كما سيتم إطلاق فيلم الأستاذ في دور العرض المصرية ابتداءً من 15 مايو من قبل شركة التوزيع في دبي والشركة العربية للسينما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق