100 جمل و200 بقرة.. محامي ضحية عصام صاصا يعلن شروط الصلح

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 03:01 مساءً

العقارية

كشف محامي ضحية حادث دهس مطرب المهرجانات عصام صاصا، مفاجاة جديدة في القضية، وذلك بعدما أعلن عن الشروط لقبول الصلح مع الفنان.

عصام صاصا يعرض التصالح من دبي مع أسرة ضحيته

وأكد المستشار علي فايز محامي المجني عليه في حديث خاص مع "العربية.نت" استعداده التام لإقناع أهل المتوفى أحمد مفتاح بالتنازل عن القضية ضد عصام صاصا وقبول الصلح مقابل الحصول على الدية الشرعية المتعارف عليها في سبيل تنازل أهل الضحية عن القضية، مشيرا إلى أن هذا أقل ما يمكن أن يقدمه لأبناء الرجل الراحل.

100 من الجمال أو 200 من البقر

وشدد فايز أن أهل الضحية لا يرغبون في الحصول على أي مال أو تعويض عن ابنهم، مؤكدا "لا شيء يعوضهم فقد ابنهم"، مشيرا إلى أن الدية الشرعية أمر شرعي راسخ ومعروف ويمكن إقناعهم بقبولها، وهي تقدر بـ 100 من الجمال أو 200 من البقر أو ألف درهم من الذهب أو ما يعادل ذلك من العملة المحلية.

كما أكد محامي ضحية عصام صاصا أنه قد تقدم بشكل رسمي بالادعاء المدني بقيمة 5 ملايين جنيه كتعويض مؤقت، موضحا أن البعض قد يظن أن هذا المبلغ مقابل التنازل ولكن هذا المبلغ لا يعد مقابلا للتنازل ولكنه إجراء قانوني في الشق الجنائي من القضية.

وقال فايز في حديثه مع "العربية.نت": لدينا وقائع مشابهه وحكم بمبلغ 10 ملايين تعويض مدني لأحد الأشخاص بسبب فقد عضو من أعضائه.. فما بالكم بمن فقد حياته".

كما تابع محامي الضحية أنه على أتم الاستعداد لعرض الصلح وإقناع أهل المتوفى لأن القرار النهائي يرجع لهم.

ضبط وإحضار عصام صاصا

وكانت الجهات القضائية في مصر قد قررت ضبط وإحضار مطرب المهرجانات عصام صاصا في واقعة اتهامه بدهس أحد الأشخاص أعلى الطريق الدائري بالطالبية جنوب العاصمة المصرية، بعد ثبوت تعاطيه المخدرات.

وقبل أيام غادر المطرب قسم شرطة الطالبية، عقب انتهائه من إجراءات إخلاء سبيله وسداد 30 ألف جنيه كفالة مالية قدرتها النيابة العامة، الاثنين الماضي.

يذكر أن مطرب المهرجانات الشهير كان قد دهس بسيارته أبا لـ 4 أطفال في حادث على الطريق الدائري ما تسبب في وفاته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق