مدبولي: تسلمنا 14 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة.. والمؤشرات الاقتصادية تسير بصورة جيدة | بث مباشر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، الاجتماع الأسبوعي لـ مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية، والذي شهد استعراض وبحث عدد من الملفات المهمة.

الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة تسلمت مبلغ 14 مليار دولار من الجانب الإماراتي، قيمة الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة.

وأضاف أن قيمة الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة التي تسلمتها الحكومة ساهمت في ضخ المزيد من المواد الدولارية، قائلًا: بدأنا بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التناول عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار.. على أن يتم تحويل قيمتها لما يعادلها بالجنيه المصري، حيث يأتي ذلك بناءً على ما تم الاتفاق عليه بين مصر والإمارات بشأن الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع، أن هناك تنازل عن الدولار لدى الجهاز المصرفي ومختلف مكاتب الصرافة، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع انحسار السوق الموازية، لافتًا إلى أنه يوجد ثقة كبيرة من المصريين في الخارج حاليًا، والتي تُرجمت عن طريق زيادة التحويلات بصورة مطرودة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن المؤشرات الاقتصادية تسير بصورة جيدة، ولكن التحدي يكمن في الاستمرار على هذا النهج، وما قررته الدولة من إفساح المجال للقطاع الخاص بالإضافة إلى وضع سقف للإنفاق العام، حيث يأتي ذلك في ضوء خطة الدولة نحو الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق