– الأرصاد الجوية تنشر نصائح وإرشادات للحماية من أضرار موجات الحر الشديدة .

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس 15 مايو 2024 ( وال )- نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية بعض النصائح والإرشادات لحماية المواطن من أضرار موجات الحر الشديدة .

    ودعا المركز في منشور له صباح اليوم الأربعاء ، إلى الإكثار من شرب الماء عند ارتفاع درجات الحرارة لأنه من الصعب قياس كمية السوائل التي يفقدها الجسم ، واللجوء إلى مشروبات فعّالة في تزويد الجسم بالسوائل إذا كان هناك صعوبة في تحفيز نفسك على شرب الماء العادي ، وتجنّب المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين أو الكحول لأنهما يعملان على تعزيز الجفاف في الجسم.  

   كما دعا المركز إلى تناول الأطعمة المرطِّبة مثل البطيخ والخوخ والتوت والعنب والبرتقال ، بالإضافة إلى الخضروات مثل الخيار والكرفس والزيتون ، لأنها مليئة بالسوائل ، وتجنّب الأنشطة والتمارين الرياضية الشاقة في الهواء الطّلق ، ووضع القدميْن في الماء البارد لبضعة دقائق فهي طريقة جيدة لتقليل درجة حرارة الجسم والحفاظ على سلامة الأعضاء.

 ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية في بيان له الثلاثاء، من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال اليوم الأربعاء وغداً الخميس على مناطق (الشمال الغربي والجنوب الغربي ومناطق الخليج) متوقعاً أن تتجاوز درجات الحرارة  معدلاتها الشهرية وتسجل ما بين( 38 -43 ) درجة مئوية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق