محافظ أسوان يبحث حل مشكلات المستثمرين مع وفد المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 05:04 م

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وفدًا من أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ؛ لبحث سبل التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من المبادرة في النهوض بالصناعة المصرية وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين والمناطق الصناعية.

وأكد محافظ أسوان على الدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع المبادرات التي تعمل على توطين الصناعات الاستراتيجية ودعم المشروعات الصناعية بكافة أنواعها.

المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ

 

وأعرب المحافظ عن ترحيبه بأعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ، وتعاون المحافظة مع هذه الجهود المخلصة لدعم الصناعة الوطنية وتشجيع الاستثمار بهدف دفع عجلة الاقتصاد والتنمية وتذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب المشروعات الصناعية، فضلًا عن دعم صغار المستثمرين وحل مشكلاتهم وتقنين أوضاعهم في إطار حرص الدولة على دمج الاقتصاد غير الرسمي، وفتح منافذ تسويقية جديدة أمام صغار المستثمرين.

وخلال اللقاء قام اللواء أشرف عطية باطلاع الوفد على الخريطة الصناعية والاستثمارية والاقتصادية التي تمتلكها عاصمة الاقتصاد الإفريقي، فضلًا عن المناطق والتجمعات الصناعية التي تتميز بها أسوان مثل المنطقة الصناعية بالعلاقي، وأيضا المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بنصر النوبة، وكذا إقامة أكبر منطقة لوجستية بكركر على مساحة 600 فدان، وهو الذى يتوازى مع المزايا النسبية العديدة التي تتميز بها المحافظة من حيث موقعها الجغرافي والبنية التحتية والمطارات والموانئ مما يؤهلها لربطها بالأسواق الإفريقية.

واستعرض مسئولو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ، ملامح وأهداف ومحاور المبادرة، التي أُطلقت بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحين أنها تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تطوير الصناعة المصرية، وتوطين الصناعات الحديثة لتقليل الفجوة الاستيرادية، فضلًا عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

وأضافوا أن تتكامل أهداف المبادرة مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية، والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي وذلك من خلال العمل على 3 محاور، وهي محور المشروعات الكبرى، ومحور دعم الصناعة، ومحور التدريب والبحث والتطوير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق