دراسة: موجات الحر تودي بحياة 150 ألف شخص سنويا

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة حديثة عن أرقام ضخمة في عدد الوفيات بسبب موجات الحر كل عام.
وكشفت الدراسة التي أجرتها جامعة موناش في أستراليا أن موجات الحر خلال الأشهر الأربعة الأكثر سخونة من العام تؤدي كل عام إلى وفاة أكثر من 150 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.

عدد كبير من الوفيات بسبب موجات الحر

وأشارت إلى أنه بين عامي 1990 و2019، شكلت الوفيات الزائدة المرتبطة بموجة الحر 153 ألفًا و78 حالة وفاة سنويًا، أي ما مجموعه 236 حالة وفاة لكل عشرة ملايين نسمة، أو 1 % من الوفيات العالمية.

-إعلانات-

آسيا لديها أكبر عدد من الوفيات المقدرة

وفحص الباحثون عدد الوفيات اليومية ودرجات الحرارة من 750 موقعًا في 43 دولة، ووجدوا أنه في حين أن آسيا لديها أكبر عدد من الوفيات المقدرة، فإن أوروبا لديها أعلى معدل للسكان، عند 655 حالة وفاة لكل عشرة ملايين نسمة، فيما كانت اليونان ومالطا وإيطاليا ذات أعلى معدلات الوفيات الزائدة.

وذكر الباحثون أن أكبر المعدلات المقدرة لوفيات موجات الحر سجلت في المناطق ذات المناخ الجاف والدخل المتوسط الأدنى.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق