السودان.. حاكم دارفور يعلن الاستنفار العام بعد أنباء عن توجه "الدعم السريع" للفاشر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

08:46 م الأربعاء 15 مايو 2024

مصراوي

أعلن حاكم إقليم دارفور منى أركو مناوي، اليوم الأربعاء، الاستنفار العام في مدينة الفاشر بعد معلومات عن توجه مليشيا الدعم السريع لاجتياح المدينة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، فرض عقوبات على قادة مليشيا "الدعم السريع" في السودان.

وأشارت الوزارة الأمريكية إلى أن العقوبات طالت قائد الدعم السريع في مدينة الفاشر غربي السودان، علي يعقوب جبريل، كما شملت رئيس عمليات الدعم السريع عثمان محمد حميد محمد.

وأكدت الخزانة الأمريكية، أن حملة الدعم السريع في شمال دارفور أدت إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين بينهم أطفال.

وشددت في بيانها على أن القتال بين قوات مليشيا الدعم السريع والجيش السوداني في الفاشر أدى إلى تعريض نحو مليون مدني للخطر.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة بإقليم دارفور السوداني، مقتل 38 شخصا وإصابة 280 في هجوم لمليشيا "الدعم السريع" على مدينة الفاشر خلال يومين.

وأشارت تقارير إعلامية، إلى تفاقم الوضع الإنساني في الفاشر جراء تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع، مؤكدة ارتفاع وتيرة النزوح في المدينة جراء تجدد الاشتباكات صباح اليوم، وفق ما نقلته "الحدث" عن مصادرها.

من جانبها، قالت حركة العدل والمساواة، إنها لا تساند قوات الدعم السريع في العمليات العسكرية، مطالبة بالتغيير الجذري لبنية نظام الحكم في السودان.

ودعت الحركة السودانية ، كلا من الجيش السوداني بقياد عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي" لوقف الحرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق