وزيرة التخطيط: شركتان إنجليزية وسويسرية يضعان تصورا كاملا لمربع الوزارات بوسط البلد

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 13/مايو/2024 - 07:37 م

كشفت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم عمل دراسة مع شركة إنجليزية وأخرى سويسرية لوضع تصور متكامل لمربع الوزارات بوسط البلد.

وضع تصور لمربع الوزارات بوسط البلد

ولفتت وزيرة التخطيط، في بيان اليوم، إلى الشراكة بين الصندوق والقطاع الخاص في استغلال أراضي القرية الكونية بمدينة 6 أكتوبر لإنشاء سلسلة من المدارس التي تُقدم خدمة تعليم متميزة تستهدف الطبقة الوسطى، وكذلك الشراكة الاستثمارية لتطوير مجمع التحرير، وتحويل المقر الرئيسي السابق لوزارة الداخلية إلى وجهة متطورة متعددة الاستخدامات في قلب منطقة وسط البلد، فضلا عن مربع وزارات وسط البلد (الوزارات التي تم اخلاؤها للانتقال للعاصمة الإدارية).

إنشاء صندوق سيادي للصناعة

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الحكومة تدرس إنشاء صندوق سيادي للصناعة، خلال الفترة المقبلة.

وكان القاهرة 24، انفرد بنشر خبر سابق يتضمن أن صندوق مصر السيادي، يعتزم إنشاء صندوق سيادي للصناعة، لإدارة الأصول الصناعية، لإعادة تطويرها وتأهيلها مرة أخرى.

 

وفي سياق آخر، شاركت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في ختام فعاليات مؤتمر "الاستثمار.. الصناعة.. التصدير – المثلث الذهبي" الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة وحضور رفيع المستوى من مسئولي الحكومة وممثلي المجالس النيابية، ومجتمع الأعمال وشركات القطاع الخاص المصرية، وعدد من الخبراء والمتخصصين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق