مكتبة الإسكندرية تعرض آخر الأبحاث الطبية للعلاج بالفن

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

12:52 م الثلاثاء 14 مايو 2024

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال وحدة الوسائط المتعددة بقطاع المكتبات، الأحد المقبل، محاضرة بعنوان "العلاج بالفن"، تقدمها الدكتورة سارة مصطفى حبيبة؛ استشاري الصحة النفسية والعلاج النفسي بالفن التشكيلي.

تناقش المحاضرة أهمية العلاج بالفن خاصةً الرسم والأداء الحركي ومدى أهميته في التأثير على سلوك الفرد، بالإضافة إلى أن بجانب العلاج الدوائي والجلسات النفسية يأتي العلاج بالفن كأحد أهم العلاجات التكميلية التي تستهدف مساعدة الفرد.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن المحاضرة ستتناول الأبحاث التي أثبتت أن العلاج بالفن يتيح للفرد الفرصة لأداء عمل كامل مما يؤدي إلى شعوره بقيمته وتقديره لذاته، ومن خلال الأنشطة الفنية يمكن للفرد أن يعبر عن شعوره ويتعلم التعامل مع الأشياء بطريقة مقبولة، ويمكن أن ينفِّس عن مشاعره القوية من خلال الاشتراك في الأعمال الفنية التي تُمكنه من تحويل أداؤه السلبي إلى إيجابي، بالإضافة إلى تحسين تواصله مع الآخرين.

وأضاف أن الفعالية ستسلط الضوء على مميزات العلاج بالفن والتي منها أنه لا يشترط بالشخص أن يكون متقن للفن أو موهوب بالرسم حتى يستطيع ممارستها.

وأشار إلى أن الفعالية تأتي في ضوء اهتمام مكتبة الإسكندرية بنشر المعرفة والثقافة في كافة جوانب حياة المواطن المصري، ما يجعلها ذراعًا مُعينًا له في أركان حياته المختلفة، وذلك من خلال الفعاليات العلمية والثقافية التي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية الصحة على قمة أولوياتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق