محافظ الجيزة يحذر: غير مسموح بالتلاعب في وزن وسعر الرغيف (صور)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وإبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك حملة رقابية مُكبرة وموسعة بالمحافظة للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الأساسية. 
 

وأوضح اللواء أحمد راشد أن المتابعات الميدانية تأتي في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمتابعة موقف الأسواق والأسعار على أرض الواقع  لكي يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

-إعلانات-

 

456.jpg
454.jpg
458.jpg
457.jpg

محافظ الجيزة ورئيس جهاز حماية المستهلك يقودان حملة رقابية على المخابز 


بدأت الجولة بتفقد المحافظ ورئيس الجهاز عددا من المخابز بشوارع خاتم المرسلين وجمال الدين الافغاني بحي العمرانية لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي ومواصفات وأوزان رغيف الخبز طبقًا للقرارات الصادرة في ذلك الصدد والتأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة.
كما التقى محافظ الجيزة ورئيس جهاز حماية المستهلك بعدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم ومدى رضائهم عن جودة الخبز بعد تراجع أسعار الخبز السياحي. 

460.jpg
461.jpg
462.jpg
459.jpg

رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز
 

وأشار اللواء أحمد راشد إلى أن المعيار الأساسي هو رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز مؤكدًا  استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها من خلال أجهزة المحافظة ومديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين قائلًا "غير مسموح بالتلاعب في وزن وسعر رغيف الخبز واللي هيخالف هيتحاسب". 

 

محافظ الجيزة ورئيس جهاز حماية المستهلك يقودان حملة رقابية على السلاسل التجارية 


وتابع المحافظ ورئيس الجهاز الحملة الرقابية بتفقد عدد من السلاسل التجارية لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والاستراتيجية. 
  شملت الجولة تفقد السلاسل التجارية " خير زمان، علام، العثيم، مكاوي " بشوارع خاتم المرسلين وترعة الزمر ونصر الدين بحي العمرانية. 
وأكد المحافظ أن هناك تحسنا ملحوظا في أسعار العديد من السلع الأساسية، لافتا 
إلى أن العديد من السلاسل التجارية قد استجابت لمبادرات تخفيض الأسعار خاصة في ظل الجهود والإجراءات التي نفذتها الدولة للسيطرة علي سعر صرف الدولار. 

 

464.jpg
465.jpg

 

468.jpg
467.jpg
466.jpg
470.jpg


كما أكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة بها العديد من الأسواق والسلاسل التجارية وحركة كبيرة للتجارة والبيع الأمر الذي يتطلب مراقبة ومتابعة دورية من كافة الأجهزة على مدار اليوم لتحقيق السيطرة علي الأسعار ومواجهة أي ممارسات خاطئة أو احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين. 
 

وفي نهاية الجولة أعرب محافظ الجيزة عن خالص تقديره وشكره لرئيس جهاز حماية المستهلك على زيارته للمحافظة، مثمنا دور الجهاز وجهوده الملموسة لمتابعة الالتزام بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن متابعة وضبط الأسعار فى الأسواق المصرية فى مختلف محافظات الجمهورية.


من ناحيته، أوضح رئيس جهاز حماية المستهلك أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون. 
 وأكد أنه تلاحظ خلال الجولة الميدانية علي السلاسل التجارية بمحافظة الجيزة التزام العديد من المتاجر بنسب التخفيضات للسلع الأساسية وأن هناك استجابة جيدة.

وأشار إلى استمرار مراقبة الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقًا للقانون، معللا “كي نعطي رسالة قوية بأن رقابة الدولة موجودة وأي نوع من التجاوز أو المخالفة سيتم التعامل معه من خلال الجهات الرقابية في إطار القانون”.


وأعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمحافظ الجيزة على الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك، قائلا “نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للارتقاء بمنظومة حماية المستهلك، من أجل خدمة جموع المستهلكين”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق