تشافي يُحبط "طموح" فيتور روكي بتصريح غريب

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 18:57

تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة ولاعبه فيتور روكي (Barcelona)

محمد أبو الوفا

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أحبط مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، لاعبه البرازيلي الشاب فيتور روكي (19 عامًا) بتصريحات لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء 15 مايو/ أيار، على هامش المؤتمر الصحفي لمباراة ألميريا غدًا الخميس لحساب المرحلة 36 من الدوري الإسباني (2023-2024).

يحل برشلونة ضيفًا على ألميريا -الهابط سلفًا إلى القسم الثاني- في ملعب (باور هورس ستاديوم) في مباراة مهمة للغاية للفريق الكتالوني الطامح في إنهاء الموسم في وصافة الدوري، من أجل حجز مقعده في كأس السوبر الإسباني الموسم المقبل.

تطرّق تشافي في المؤتمر الصحفي إلى الحديث عن فيتور روكي الذي وصل إلى برشلونة في منتصف الموسم الحالي، قادمًا من أتلتيكو باراناينسي البرازيلي مقابل 40 مليون يورو، وعن انطلاقته السيئة مع الـ(بلوغرانا) مُفسّرًا سبب قلة مشاركاته مع الفريق.

كان من المفترض أن يصل المهاجم البرازيلي الموهوب بنهاية الموسم الحالي؛ لكن الظروف أجبرت الفريق على جلبه في الشتاء.

تشافي يحبط فيتور روكي

قال تشافي: "لم نخطط لاستقدام اللاعب في منتصف الموسم؛ الخطة كانت جلبه في الصيف وتركه مع فريقه لمواصلة التعلم؛ لكن قررنا فجأة التعاقد معه فورًا من أجل مصلحة الفريق، بعد إصابتي غافي وبالدي، حتّى يتعرف على النادي وزملائه".

تصريحات تشافي فسّرتها الصحافة الكتالونية بأنها مُحبِطة للاعب، حيث يراه المدرب ليس كُفئًا للمشاركة مع الفريق الأول.

تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة ولاعبه فيتور روكي (Barcelona)


منذ قدومه، لم يشارك روكي أساسيًا سوى في مباراتين فقط من أصل 19 خاضها الفريق، وفي المباريات الأربعة الماضية من الدوري الإسباني، لم يخض اللاعب ولو دقيقة واحدة، وظل حبيسًا على مقاعد الاحتياط، إذ لم يستعن به تشافي ولو كلاعب بديل.

وكيل أعمال روكي، السيد أندريه كوري، صبّ جام غضبه على المدرب تشافي، وقال في تصريحات الأسبوع الماضي: "يجب على تشافي أن يظهر ثقته باللاعب، فيتور مكسب حقيقي للنادي، إنه يريد إظهار جودته، دع فيتور يلعب مباريات كاملة، ليس منطقيًا إحضار لاعب دولي برازيلي إلى هنا وإجلاسه على مقاعد الاحتياط، تشافي لا يتحدث حتى مع اللاعب".

أهداف مباراة برشلونة وريال سوسيداد - الجولة 36 من الدوري الإسباني 2023-2024 (X: Barcelona)

اقرأ المزيد

وهدد كوري برحيل اللاعب قائلًا: "إن لم يلعب بانتظام في برشلونة؛ فسأضطر إلى البحث عن نادٍ جديد للاعب".. في وقت تزايدت فيه الأخبار عن رغبة 4 أندية إسبانية في التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة، وهي إشبيلية وجيرونا وريال بيتيس وفالنسيا.

ماذا قدّم فيتور روكي هذا الموسم؟

ظهر فيتور روكي في 13 مباراة بالنصف الثاني من الموسم الحالي مع برشلونة، حيث سجّل هدفين من دون تقديم تمريرات حاسمة.

أرقام فيتور روكي في النصف الثاني من 2023-2024
المسابقة مباراة هدف أسيست
الدوري الإسباني 11 2 -
كأس ملك إسبانيا 2 - -
إجمالي 13 2 -
" title="Vitor Roque debut goal for Barca vs Osasuna ⚽️ Xavi celebration" width="875">
شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق