بسعر 461 جنيها، فاكسيرا توفر تطعيم المكورات الرئوية للأطفال

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا عن توفر تطعيم المكورات الرئوية متوفر في مركز تطعيمات فاكسيرا الرئيسي بالعجوزة.

سعر تطعيم المكورات الرئوية 461 جنيها للنوع سينفلوركس

وأشارت فاكسيرا إلى أن التطعيم متوفر بسعر ٤٦١ جنيها للنوع سينفلوركس والذي كان سعره ٣٥٠ جنيها وارتفع إلى ٤٦١ جنيها

وتطعيم المكورات الرئوية من التطعيمات المهمة والضرورية للأطفال وغير متوفر في برنامج التطعيمات الأساسية والمجانية بوزارة الصحة لارتفاع سعره بينما يوجد تطعيم المكورات الرئوية داخل فروع فاكسيرا. 

-إعلانات-

أهمية تطعيم المكورات الرئوية


وكشفت فاكسيرا عن أهمية تطعيم المكورات الرئوية حيث يحمي من البكتيريا العقدية الرئوية  والتي تسبب عدد من الأمراض منها التهاب رئوي، التهاب سحائي، تسمم دم، الأذن الوسطى وغيرها من الالتهابات  التي قد تؤدي  إلى تلف في خلايا الدماغ وقد تصل للموت.

بكتيريا المكورات الرئوية 

وقالت  فاكسيرا أن  البكتيريا المكورات قد تكون موجودة بالفعل في المجرى التنفسي العلوي بالرغم من عدم وجود أى أعراض، ويمكن أن تسبب المرض في حالة ضعف  المناعة لأي سبب من الأسباب.

أوضحت أن بكتيريا المكورات الرئوية يمكن أن تنتقل عن طريق العطس والسعال والاختلاط بأى إنسان مصاب.

390.jpg
تطعيم المكورات الرئوية 

ويمكن أن يؤخذ تطعيم المكورات الرئوية من عمر 6 أسابيع حتى أى عمر ولا يوجد أى موانع للحصول على التطعيم سوى ارتفاع درجة الحرارة.

هؤلاء يجب عليهم تناول تطعيم المكورات الرئوية

ويوجد عدد من الفئات يجب عليها تناول تطعيم المكورات الرئوية حيث يحمي من الإصابة من الالتهاب الرئوي ويمكن للأطفال اقل من عمر 5 سنوات تناول اللقاحات ومسموح بتناوله بداية من عمر شهرين وأيضا مناسب لكبار السن فوق 65 عاما، ومرضى القلب والسكر أو أمراض الكبد وأصحاب الأمراض المناعية.

بدورها أكدت  وزارة الصحة أنه توفير 42 ألفا و676 جرعة من لقاح المكورات الرئوية

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق