– طقس : لا يزال تأثير الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق غرب البلاد .

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس 14 مايو 2024 ( وال ) – لا يزال تأثير الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق غرب البلاد (الشمال والجنوب )، حيث درجات الحرارة أثناء فترة النهار تسجل مابين (35-40)مْ , ويكون تأثير الكتلة الساخنة خلال اليوميْن القادميْن (موجة حر) وتسجل الحرارة مابين (38-43)مْ .

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته اليومية، أن تشهد مناطق الشمال الشرقي ارتفاعاً نسبياً في درجات الحرارة بداية من يوم الغد ، ، وأن تتراجع درجات الحرارة بشكل طفيف ومؤقت يوم الجمعة على (مناطق أقصى الشمال الغربي الساحلية). 

    وستكون حالة السماء على مناطق رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي ، قليلة السحب ، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتغير فترة المساء يوم الغد إلى شمالية شرقية على الساحل ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (35–40)م , وتسجل ارتفاعاً اليوميْن القادميْن على أغلب المناطق.

    كما ستكون حالة السماء على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد ، صافية إلى قليلة السحب ، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة , تتحول تدريجياً يوم الغد إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين (28-35)مْ , وتسجل ارتفاعاً تدريجياً اليوميْن القادميْن على أغلب المناطق.

    وتتكاثر السحب أحياناً على مناطق الجنوب وتكون قليلة على مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (35–40)مْ , وتسجل ارتفاعاً تدريجياً اليوميْن القادميْن على أغلب المناطق.

     وتظهر بعض السحب على مناطق الواحات والسرير وتازربو والكفرة والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة, تتحول إلى جنوبية شرقية يوم الغد ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (31–34)مْ , وتسجل ارتفاعاً تدريجياً اليوميْن القادميْن على أغلب المناطق .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق