الرئيس السيسي: تكلفة مشروعات تحلية المياه لمشروع مستقبل مصر بلغت 190 مليار جنيه

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 3:18 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 3:18 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تكلفة مشروعات معالجة وتحلية المياه لاستخدامها في مشروع مستقبل مصر وصلت إلى 190 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال فعالية افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية بمنطقة الضبعة وبدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وأضاف: «كتير من المصريين سواء رأي عام أو مفكرين أو مثقفين أو إعلاميين يقولك إنتوا وديتم الفلوس فين.. أنا مكنش عندي خيارات تانية.. يا إما كنا نسيب بلدنا تخرب».

وتابع: «إحنا نعاني من إنفاق عالي زي كده من الدولة في سبيل إن البلد دي تعيش».

وأشار إلى أن تكلفة محولات الكهرباء فقط لمحطات ومآخذ معالجة وتحلية المياه تصل إلى 50 مليار جنيه، معقبا: «مكنش في خيارات تانية.. يا نعيش يا نموت».

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولى على مساحة 100 فدان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق