تنظيم ندوة حقلية عن مكافحة سوسة النخيل الحمراء لمزارعي النخيل في الوادي الجديد

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عمرو بحر
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 2:07 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 2:07 م

أعلن الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، تنظيم ندوة حقلية لمزارعي النخيل ببئر جناح 3 بالقطاع رقم 2 بمركز الخارجة، ضمن مبادرة المحافظة لمكافحة سوسة النخيل، بحضور الدكتور صلاح جميل، المشرف العلمي للمبادرة ومدير المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد، والمهندس عماد بحر وكيل مديرية الزراعة، وعدد من مزارعي النخيل بالمنطقة.
وأكد المرسي، أن الندوة شملت أهداف مبادرة مكافحة سوسة النخيل الحمراء وما تقدمه من تيسرات للمزارعين، والإجراءات التنفيذية والتشريعية للمبادرة وآليه تنفيذ تلك الإجراءات؛ لإنجاح المبادرة والخدمات التى تقدمها مديرية الزراعة بمختلف إداراتها لجميع مزارعى النخيل بالمحافظه من أجل السيطرة على سوسة النخيل الحمراء بالمحافظة.
وأضاف أن الندوة شملت الوضع الراهن لتلك الآفه وسلوكيات سوسة النخيل الحمراء ومراحل تطورها والعوامل التي تساعد على انتشارها وتصحيح جميع الأخطاء التي تقع أثناء وبعد عملية المكافحة، وتوفير أدوات سواء أجهزة للحقن أو مختلف وسائل المكافحة الأخرى للمساهمة في إنجاح هذه المبادرة.
وأشار إلى إجراء تدريب عملي للمزارعين على معالجة الأخطاء التي أثناء مكافحة سوسة النخيل الحمراء، في إطار رفع الوعي والقدرات الفنية لمزارعي النخيل المستهدفين من أعمال مبادرة محافظة الوادي الجديد لمكافحة سوسة النخيل بالمرحلة الأولى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق