محافظ المنوفية: انتهاء الاستعدادات لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية غدا

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصطفى الملاح
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 5:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 5:46 م

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الانتهاء من كل الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية التي ستنطلق غداً الخميس، مضيفا أن 401 لجنة ستستقبل 81 ألفًا و70 طالبًا وطالبة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

ونوه "أبو ليمون"، في بيان اليوم الأربعاء، بضرورة المتابعة الدورية للجان وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر، وتذليل العقبات حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات، وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلًا عن تكثيف حملات النظافة ومنع الباعة الجائلين بمحيط المدارس تيسيراً على الطلاب وتحقيقاً للصالح العام، مشددًا على أنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة، وسيتم تطبيق أقصى العقوبات الرادعة حيال المخالفين حفاظًا على الصالح العام.

من جانبه أوضح محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من تجهيز كل اللجان لاستقبال الطلاب غدا على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة لأداء امتحان مادتي الجبر والإحصاء "فترة أولى"، ومادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فترة ثانية.

وأشار "الفولي"، إلى استمرار تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية متصلة بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لرصد ومتابعة أي تجاوزات أو معوقات باللجان لحلها فورا، وتلقي أية شكاوى.

وأكد أنه لن يسمح بدخول الطلاب بالهاتف المحمول لمقر اللجان، وكذا حظر استخدام الهواتف المحمولة للمراقبين والقائمين على المنظومة داخل اللجان والتصدي لحالات الغش والعمل بروح الفريق الواحد لضمان انتظام انضباط سير العملية الامتحانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق