رئيس لجنة المسابقات بالدوري الليبي يستقيل بعد تهديدات بالقتل

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-14 20:00

أحمد الباشا رئيس لجنة المسابقات بالدوري الليبي (Wasat)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

قدم رئيس لجنة المسابقات بالدوري الليبي أحمد الباشا، الثلاثاء 14 مايو/ أيار، استقالته من منصبه للمكتب التنفيذي للعبة، وذلك لأسباب أسباب صحية وعائلية، حسب رسالة الاستقالة التي تحصل موقع winwin على نسخة منها.

وأعرب أحمد الباشا عن شكره لمجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، لثقتهم به وعدم تدخلهم في قرارات اللجنة خلال فترة توليه رئاستها منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلفًا لفيصل بادي الذي تمت إقالته من قبل عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، بسبب خروجه بتصريحات تلفزيونية ولقاءات أُجريت بشكل غير قانوني.

رئيس لجنة المسابقات بالدوري الليبي

وعلم موقع winwin من مصدر خاص، أن السبب الحقيقي وراء استقالة رئيس لجنة المسابقات بالدوري الليبي أحمد الباشا من مهامه، هو تعرضه إلى ضغوطات كبيرة وصلت إلى تهديدات في الفترة الأخيرة من بعض الأندية، وهو الأمر الذي أجل حتى الآن اعتماد نتائج مباريات الجولة الثامنة عشرة من منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، لحساب المجموعة الثانية.

وشهدت مباراة الأولمبي والاتحاد -التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله- أحداثًا مؤسفة وقعت من جماهير الفريقين، عقب انتهاء المباراة التي أٌقيمت بملعب الزاوية، ما دفع وزارة الداخلية لإصدار قرار رسمي بمنع حضور الجمهور لباقي جولات المسابقة.
 

خطاب استقالة أحمد باشا رئيس لجنة المسابقات في الدوري الليبي (winwin)


كما شهدت مباراة الأخضر والأهلي بنغازي التي أُقيمت بمدينة البيضاء وانتهت بفوز الأخضر بهدفين من دون رد، في الجولة 16 من المسابقة المحلية لحساب المجموعة الأولى، أحداث شغب كبيرة دفعت السلطات الأمنية في الشرق الليبي لتشكيل لجنة تقصي حقائق.

وللموسم الثالث تواليًا ومع اقتراب نهاية الموسم الرياضي الحالي 2023-24، تكون نهاية لجنة المسابقات طبق الأصل مع اختلاف الضغوطات والمشاكل، التي على ما يبدو باتت أكبر من اللجنة، وقد تخرج حتى عن سيطرة اتحاد الكرة الليبي.

 الدوري الليبي يدخل منعرجًا حاسمًا

ودخل الدوري الليبي الممتاز على صعيد المجموعة الثانية، منعرجًا حاسمًا مع تبقي جولتين فقط على نهاية المرحلة، من أجل التأهل لسداسي التتويج بالمسابقة في النسخة الحالية.

وضمن حتى اللحظة الأهلي طرابلس التأهل، فيما بات الصراع على أشده بين أندية المدينة الثاني بـ 30 نقطة، والاتحاد الثالث بـ27 نقطة، والاتحاد المصراتي الرابع بـ 25 نقطة، والسويحلي الخامس بـ23 نقطة.

في المجموعة الأولى، تأهل النصر للسداسي بـ 34 نقطة، وتتنافس فرق أخرى هي الأهلي بنغازي الثاني بـ 30 نقطة، والهلال الثالث بـ29 نقطة، والأخضر الرابع بـ 28 نقطة، من أجل التأهل للمنافسة على لقب الدوري الممتاز.

ويضم الدوري الليبي (21) ناديًا تم تقسيمها على مجموعتين، تضم الأولى (10) أندية، فيما تضم المجموعة الثانية (11) ناديًا، ويقام الدوري من مرحلتين ذهابًا وإيابًا، ويتأهل من كل مجموعة 3 من الأندية الأوائل إلى الدوري السداسي، بينما يهبط ناد واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق