المفوضية الأوروبية تصنف موقع بوكينج دوت كوم على أنه حارس بوابة رقمي

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بروكسل - (د ب أ)
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 3:29 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 3:29 م

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، تصنيف موقع السفر "بوكينج دوت كوم" على أنه "حارس بوابة" بموجب "قانون الأسواق الرقمية"، الذي ينظم تلمنافسة الرقمية في الاتحاد الأوروبي.
ويعني القرار أنه سيكون لدى شركة "بوكينج"، التي تتخذ من أمستردام مقرا لها، فترة ستة أشهر لتبني مختلف الممارسات المؤيدة للمنافسة التي يفرضها قانون الأسواق الرقمية، مثل السماح للشركات الأخرى بالوصول إلى البيانات التي تنتجها المنصة.
يشار إلى أنه بموجب قانون الأسواق الرقمية، فإن "حارس البوابة" هو عبارة عن شركة تتمتع بمكانة قوية وراسخة في الاقتصاد الرقمي للاتحاد الأوروبي، وتعمل كوسيط بين العديد من المستخدمين والشركات.
ويضع عدم الامتثال للالتزامات بموجب قانون الأسواق الرقمية حراس البوابة تحت طائلة فرض غرامات تصل إلى 10% من إجمالي العوائد السنوية لها، وفي حال كررت الشركة المخالفة، قد تتعرض لغرامة بنسبة تصل إلى 20٪.
وتعد شركة "بوكينج" هي الشركة السابعة التي يتم تصنيفها كحارس بوابة بموجب قانون الأسواق الرقمية، حيث تم إدراج ستة شركات أخرى في سبتمبر 2023، هي ألفابيت (الشركة الأم لجوجل)، وأمازون، وأبل، وبايت دانس (مالكة تيك توك)، وميتا، ومايكروسوفت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق