عروض كاملة العدد في اليوم الرابع من "الإسكندرية للفيلم القصير" - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عروض كاملة العدد في اليوم الرابع من "الإسكندرية للفيلم القصير" - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 11:28 صباحاً

أدار الندوة المدير الفني للمهرجان موني محمود بحضور جماهيري كبير من شباب الإسكندرية ومن الفنانين والسينمائيين منهم رانيا يوسف. ومحمد يوسف "اوزو" والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار والدكتور يوسف العميري.

في البداية تحدث فايز عن رحلته مع الأفلام القصيرة قائلا: أنا من محبي الأفلام القصيرة لأنها تفكير خارج الصندوق. وتعطي صناعها عمر أطول. ومنذ كنت طالبا في معهد السينما وعلي مدار دراستي قدمت 11 فيلماً قصيراً من حبي لها علي الرغم أنه كان مطلوب مني فيلم قصير واحد فقط في مشروع التخرج وأعتقد أن سر نجاح الفيلم القصير هو وجود فريق متعاون يحاول الوصول لاهداف معينة في حدود المتاح.

وأشار فايز إلي أن أهم شيء لمهندس الديكور هو السيناريو الذي سيبني عليه شغله وأهم شخصين في العمل بعد المؤلف بالنسبه للمخرج هو مهندس الديكور ومدير التصوير لأنهما ينقلان للشاشة وجهة نظر المخرج لذلك ضروري أن يكون هناك كميا بينهم.
أكد فايز أن نصائح استاذه مهندس الديكور صلاح مرعي تأثر بها في حياته ومازال يتذكر هذه النصائح حتي الان.
أكد فايز عدم انزعاجه من هدم الديكور بعد انتهاء التصوير. قائلا :"بكون مبسوط لما الديكور يتهد. لان هذا معناه انه لم يتم استخدامه مرة أخري. وبالتالي ابداعه يكون حق لي وللعمل فقط". مشيرا الي ان القلعة الخاصة بديكور "الحشاشين" لم يتم هدمها. حيث انه قام ببناء جميع اسوارها الخارجية بالإضافة للديكور الداخلي. انا الباقي كان جرافيك.
كما أوضح علي العلاقة المترابطة بين مهندس الديكور ومصممة الملابس ومدير التصوير والإضاءة. وجميعها تكون تحت إشراف المخرج وما يريد تنفيذه.
علي الجانب الاخر. شهدت عروض اليوم الرابع حضور كامل العدد من الجمهور المحب للسينما. حيث تم عرض 21 فيلما متنوعاً بين التسجيلي و الروائي  والوثائقي. ومن مختلف دول العالم العربي والغربي.
لاقي فيلم التحريك  المصري "ليلة عرض" تفاعل واسع بين الجمهور. وايضا الفيلم السوري "أزمة قلبية".
شوّقت "شمس الأغنية العربية" الفنانة اللبنانية نجوي كرم الجمهور الخليجي والعربي لحفلها المقبل في الإمارات بمدينة دبي بقاعة كوكا كولا ارينا. ونشرت في حسابها الرسمي بموقع"اكس".  قائلة: بضعة أيام أخري متبقية! .. استعد لقضاء ليلة لا تنسي في كوكا كولا أرينا دبي. والتي أعدت للسهرة الغنائية مجموعة من المفاجآت برفقة فرقتها الموسيقية.
ومن جهة أخري. تستعد نجوي كرم لحفلها المقبل في ألمانيا الذي يجمعها مع الفنانة أصالة. حيث تم الإعلان عن نفاذ جميع التذاكر Sold Out . وبناء علي ذلك تم الإعلان عن فتح وعرض تذاكر إضافية بناء علي طلب الجمهور وكثافة الطلب. حيث تم الإعلان عن موعد جديد  لطرح التذاكر الإضافية غداً الثلاثاء.
أعرب المطرب رامي جمال عن سعادته بنجاح ألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل أسم "خليني أشوفك" وتصدر أغنية "يكلموني" إحدي أغنيات الألبوم المركز الأول بموقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب" وذلك داخل مصر والمملكة العربية السعودية.
ونشر رامي عبر حسابه الرسمي بـ "إنستجرام" صورة بوستر أغنية "بيكلموني" وعلق قائلاً: "بيكلموني ترند 1 مصر والسعودية والكويت شكرا من قلب قلبي فعلا النجاح ده بسببكم انتم شكرا للصناع وكل القائمين علي الالبوم وشركتي وكل التيم بتاعي.
وتقترب الأغنية من المليون الاول خلال 3 ايام فقط من طرحها. ويتعاون رامي جمال في أغنية "بيكلموني" مع كل من الشاعر الغنائي مودي نبيل والملحن فارس فهمي الموزع الموسيقي ومهندس الصوت وسام عبد المنعم. وعازف الجيتار أحمد حسين.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق